الأحد، 22 نوفمبر 2015

تحطم الامال … والحيرة…. والإختيارات الصعبه…. فماذا في جعبتك يا حاوي



    تحطم الامال … والحيرة…. والإختيارات الصعبه…. فماذا في جعبتك يا حاوي.
    مشكلة امريكا أنها نطت لروسيا في اوكرانيا بالثورة البرتقالية بهدف سحب أكرانيا الي احضان الناتوا وإستكمال حصار روسيا وإلتهبت اعصاب روسيا و…. وفرضت امريكا حصار اقتصادي لإخضاع الدب الروسي وترويض بوتن فجأه قفز الدب الروسي في تعاون مع مصر ويحل محل الصديق الإستراتيجي الامريكي وفجأه قفزه أخري الي سوريا بالطيران لضرب داعش بالتمويل الامريكي وبيع البترول ثم حركة كماشه وهي قوات مدرعه روسية في سوريا وكش ملك…. ماذا يعني:
    ان آمال إسرائيل لن تتحقق ببإنهيار سوريا وتحللها الي دوليات تستطيع التهام اجزاء منها وعلي الاقل الجولان وبالتواجد الروسي… إستراجيات الامن لجميع اللاعبين بالمنطقة إختلفت لإختلاف قوي التحالفات والعدائيات.
    أن أمال وأحلام أمريكا بالانفراد العالمي والسيطرة علي المنطقة علي الاقل بالمنطقه ضاعت حتي الحرب بالوكالة لم تعد مجدية ودخولها في الصراع بقوات برية أصبح في حكم المستحيل بتواجد قوات روسية مع إحتمالات الاحتكاك بين القوات واي إحتكاك عسكري يعتبر في صالح روسيا لوجود ظهير شعبي سوري عراقي وقوات روسيه لها قواعد جوية وبحرية ف اللازيقية إضافة الي ان أوباما وإدارته لا يريد ارسال قوات وهو الداعي منذ إنتخابه بعودة القوات الامريكية من مستنقع العراق والذي انهك الاقتصاد الامريكي فكيف يدفع بقوات امريكية الي مستنقع سوريا بكمية عداء ضد التدخل الامريكي المريكي بقوات بريه سوف تواجها صعوبات وحروب ولم ينسوا العراق وقبلها لبنان وانسحبت امريكا من المنطقه هربا (في 23 أكتوبر 1983، انفجرت شاحنة مفخخة في المجمع السكني حيث كان يقيم الأفراد الأمريكيون والفرنسيون من القوة متعددة الجنسيات في لبنان. وأدى الهجوم إلى مقتل مئات الجنود، من بينهم 241 من مشاة البحرية الأمريكية (قوات المارينز). وكانت القوة متعددة الجنسيات موجودة في لبنان كجزء من مجهود دولي لحفظ السلام) من الدخول في حرب عصابات هي من أوجدها.
    بختصار أمال بنيت وخطط لها وتحطمت سواء في أكرانيا او الشرق الأوسط و تلتهب اعصاب مخططي السياسة الأمريكية ومخابراتها المركزية لتجد نفسها غير قادره علي إتخاذ القرار المناسب…فماذ في جعبتك يا حاوي
    أ د. سامي جمال الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق