الاثنين، 25 يوليو 2011

ملخص ما لفت نظرى فى حوار أجراه أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب ٦ أبريل وتسؤلات غبية منى

 
ملخص ما لفت نظرى فى حوار أجراه أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب ٦ أبريل وتسؤلات غبية منى
منسق ٦ أبريل لـ «المصري اليوم»: حصلنا على تدريبات خارجية للتغيير السلمى واستخدام «فيس بوك»
قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب ٦ أبريل،

نعم، أعضاء حركة ٦ أبريل وبعض الحركات الشبابية الأخرى وأيضا مجموعة من المدونين والصحفيين تلقوا تدريبا فى صربيا، لكن على المقاومة السلمية، باعتبارنا جماعة ضغط.. والمقاومة السلمية تعتمد على وسائل الاتصال الحديثة مثل: فيس بوك وتويتر والمنتديات، وجميعها كانت سببا قويا فى ثورة يناير، إما الشعار الذى تحدث عنه عضو المجلس العسكرى فهو خاص بكل حركة مقاومة فى الدول التى تعانى الديكتاتورية والاضطهاد والفساد، وغير ذلك فإن الاطلاع على تجارب الحركات السياسية فى الدول المختلفة لا يعد خيانة عظمى وإلا ستصبح زيارة الشباب السورى واليمنى والليبى لمصر خيانة وكان من المفترض عدم السماح لهم بزيارة البلاد.

كل من يتحدث عن تلقى ٦ أبريل تمويلا خارجيا كذاب وأفاق، لأننا لم نحصل على مليم من أحد، ومن يمتلك مستندات تتعلق بتمويل الحركة من جهات خارجية عليه أن يتقدم بها إلى جهات التحقيق ولا يتوعد ويهدد فقط، ويشوه صورة أصحاب الشرارة الأولى للثورة.

غير صحيح بالمرة، حركة ٦ أبريل حركة مقاومة سلمية، آخر وسائلها فى التصعيد السياسى هى الاعتصام لكن المشكلة الحقيقية التى تواجه المجلس العسكرى عدم هى امتلاكه خبرة سياسية ومن ثم يعتمد على التقارير القديمة التى كان يدعيها جهاز مباحث أمن الدولة

- لن نجلس مع المجلس العسكرى قبل أن يعتذر عن بيانه رقم ٦٩، أو أن يوضح طبيعة المعلومات التى يمتلكها عن الحركات والقوى السياسية.

هذا رأيى أنا

لى فى نهاية الحوار مجموعة من ألأستفسارت التى قد تفيدنا حيث أننا ثوار وخرجنا فى الثورة دون تلقى اى تدريب... يعنى عن جهل لذا لدى مجموعة أسئلة ارجو  ان يسمح وقتة الثورى فى ألإجابة عليها.

كيف علمت بموضوع هذه التدريبات ومكانها فى صربيا التى كانت حتى عهد قرين تقتل المسلمين فى البوسنة؟

طيب من هم القائمين على ادارة هذا المعهد او المؤسسة ومين بيصرف عليها ولا دى حد فتحها سبيل لمن يريد او ندر عليه مثلا؟ فى واقع ألأمر لابد ان يكون فى هذه المدرسة او المركز مدرسين واكيد حد بيدفع لهم مرتبات ولا ده مقابل اكلهم.

وما جنسيتهم اوروبيين...أمريكان... روس...إسرائيليين....مثلا وهل يتبعوا فى بلادهم منظمات مدنية /حكومية /عسكرية /مخابراتيه....لابد لهم ملة ولابد طبعا سألتم فبل ماتروحوا من باب ألأطمئنان.

وما هى البرامج التى درستوها علشان تعملوا دروس  خصوصية لنا بعد الظهر وخصوصا المجلس العسكرى عديم الخبرة السياسية كما ذكرت فهو مجلس جاهل اهطل لم يتلقى مثل هذه التدريبات وحيكون من باب الثواب عند اللة.

على حد علمى اننا قمنا بالثورة من أجل إسقاط النظام وسقط الظام فى 11 فبراير ثم حل مجالسى الشعب والشورى والقبض على كل رموز النظام وجارى محكمتهم(ده صدام إتحاكم فى سنة) هل علموكم بعد تحقيق ألأهداف الرئيسية  للثورة ألإستمرار حتى الفوضى الخلاقة ... الكلام ده بتاع ألأمريكان ...وزعزعة الدولة وإسقاطها والهجوم على مراكز العمليات للقوات المسلحة ولا حتقولى برئ يابيه دنا كنت رايح زياره أستعجلهم وساحب معايا ألآف مؤلفة زيادة فى المحبة واللواء الروينى قليل ألأدب فهمكم غلط ولم يقم بواجب الضيافة ويجيب لكم المولوتوف علشان تولعوا فى الوزارة عموما سوف يحاسبة الشعب والعيب مش منة فهو لم يتدرب فى صربيا فلم يكن معاه ثمن التذكرة...على فكرة قبل مانسى مين دفع لك تمن التذكرة ولا كنت محوشها من مصروفك او مصروف العيال اذا كانت متزوج عموما اكيد فيه غيرج متزوج وعندة اولاد مإنتوا كتير... ولى حد علمى أنا  تذاكر الطيران غالية حبتين ومصاريف ألأكل والفسحة ...مش كانوا بيفسحكوا برده ...أكيد مإنتوا أصحاب وهم ناس جدعان قوى وبيحبوا مصر والمصريين وكانوا متأثرين قوى من مبارك وقالوا انه كنز إستراتيجى لهم ولأمريكا والغرب وبيساعدوا الدول الغلابة علشان يسقطوا ألأنظمة الفاسدة بتاعة الناس إللى بتساعدهم...بس مش هما إللى عملوه يعنى بس زعلوا عليه قوى ...جم يكحلوها عموها....

عموما إبقى إبعتلى العنوان وإوعا تنسى ...حازعل ...ماهم أصحابك وأكيد فية صلات وصحبية بينك وبينهم وحاتوصى علية يزودولى الفسحة شوية...

على فكرة  نصيبحة لله أوعى تعد مع المجلس العسكرى لأن بردة فيه ناس جدعان ممكن...ولا مالوش لزمة عيب بردة.

على فكرة فى واد من فلول العباسية  جنبى "بيقول إن لم تستحى ففعل ماشئت" أصلة واد خباص وفتن على إصحابة الصحفيين علشان الموضع يبقى عادى...يعنى ...سلام ياحبيبى

أستاذ دكتور/ سامى جمال الدين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق